القائمة الرئيسية

الصفحات

علاقة Nfts مع الميتافيرس والعملات الرقمية


علاقة Nfts مع الميتافيرس والعملات الرقمية

العلاقة بين nft و metaverse و cryptocurrency هو مفهوم لا يفهمه عامة الناس جيدًا، الفكرة العامة وراء هذا المفهوم هي استخدام تقنية blockchain لإنشاء عالم واقع افتراضي يمكننا من خلاله شراء العناصر والممتلكات باستخدام العملة المشفرة.


علاقة Nfts مع الميتافيرس والعملات الرقمية
علاقة Nfts مع الميتافيرس والعملات الرقمية


توضيح، ما هي NFT ؟

NFTs هي أصول رقمية غير قابلة للاستبدال ويمكن تداولها. يمكن تداولها في السوق أو نقلها إلى أشخاص آخرين أو حتى استخدامها في الألعاب.

الرموز ليست مجرد الأموال التي تنفقها لشراء الأشياء في اللعبة، إنها أيضًا عناصر تمثل تقدم اللاعب وإنجازاته في اللعبة.

توكنات NFT، أو الرموز الرقمية غير قابلة للاستبدال، هي أحد أنواع الأصول الرقمية التي أصبحت أكثر شيوعًا. وكذلك يمكن استخدامها لأغراض مختلفة مثل بطاقات التداول والمقتنيات وأنواع أخرى من الأصول الرقمية.

أكثر رموز NFT شيوعًا هي الرموز المميزة ERC-721 والتي تعد معيارًا للرموز المميزة غير القابلة للاستبدال في سلسلة Ethereum blockchain، وتحتوي هذه الرموز المميزة على العديد من الحالات  ويمكن استخدامها كمقتنيات أو عناصر لعبة أو حتى مكافآت للاعبين.


 كما أنها توفر فرصة لإنشاء تمثيل رقمي لأي عنصر في العالم الحقيقي لا يمكن تكراره.

يمكن استبدال الرموز بعملات مشفرة أخرى ، أو يمكن استخدامها لشراء عناصر على منصة عبر الإنترنت.

 

من مشاكل الأصول الرقمية

إذا كان لدى اللاعبين بطاقة على سبيل المثال، فهي ليست مجرد رمز مميز، بل إنه كائن في اللعبة له خصائص مختلفة ويمكن التفاعل معه بعدة طرق، قد يكون استبدال هذه الأصول مثل محاولة استبدال سيارة أو مبنى مكتب أو منزل، ولا توجد طريقة للقيام بذلك دون تغيير اللعبة تمامًا ولهذا السبب يجب أن نفكر مرتين قبل استبدال أي رمز مميز في أي لعبة.

تعتبر الرموز الرقمية التي لا يمكن الاستغناء عنها أكثر من مجرد رموز NFT لأنها تمثل طرقًا جديدة للنظر في الملكية والقيمة.


الرموز الرقمية هي شكل من أشكال العملة المشفرة المتوفرة في شكل رمز مميز، ليست ضرورية ليتم تداولها، ويمكن أيضًا استخدامها كأصل رقمي.

  لماذا حصلت الرموز الرقمية NFT على شعبية كبيرة؟

هناك العديد من الأسباب التي جعلت الرموز المميزة تحظى بشعبية كبيرة:

أولا إدارتها تتم بأسهل بكثير من إدارة الأموال الورقية، وأيضا تحويلها أسهل بكثير من تحويل الأموال الورقية،

وهذا كله مع أنها لا تتطلب أي نوع من الحسابات المصرفية أو رقم بطاقة الائتمان ولا تحتاج إلى دفع أي نوع من رسوم المعاملات عند استخدامها، يمكن أن توفر الرموز Tokens الوصول إلى بعض الخدمات والمنتجات التي لا تتوفر بأموال ورقية.


لا يقتصر مستقبل الرموز الرقمية على الرموز غير القابلة للاستبدال فقط، وفقًا لتقرير حديث صادر عن شركة Deloitte ، بحلول عام 2020 ، سيزداد عدد معاملات blockchain من 5.4 مليار دولار إلى 60 مليار دولار، هذا كثير من المعاملات وهذا يعني أن الحاجة إلى الرموز الرقمية ستزداد فقط.

هذا من قبل أما الآن فقد وصلت هذه التعاملات أكثر من ذلك بكثير، بل فاقت ما يمكن تخيله..


NFT هي شكل جديد من الأصول الرقمية التي يمكن تداولها واستخدامها في اللعبة، ومع ذلك فهي لا تقتصر فقط على عالم الألعاب، يعد مستقبل الرموز الرقمية واعدًا، وستصبح قريبًا أكثر من مجرد رموز NFT.


العلاقة بين NFT والميتافيرس والعملات الرقمية

 

تتمتع هذه الفكرة بالعديد من الفوائد بما في ذلك القدرة على تداول السلع الافتراضية دون المرور عبر طرف ثالث مثل eBay أو Amazon هناك أيضًا بعض المخاوف بشأن عدم وجود تنظيم لهذه المنتجات.

 

NFTs هي رموز خاصة فريدة ولا يمكن استبدالها برموز أخرى، يمكن استخدامها كمقتنيات أو في عناصر اللعبة، تتمتع NFTs بالكثير من الإمكانات في المستقبل حيث يمكن استخدامها لإنشاء أصول رقمية لأي تطبيق.


الميتافيرس هي عبارة عن منصة عامة تهدف إلى توفير بنية تحتية مفتوحة المصدر، وهذا لحالات الاستخدام الاجتماعي والمؤسسات، بما في ذلك التسجيل وإدارة الهوية، وتخزين البيانات، وتبادل البيانات، ومعاملات القيمة وما إلى ذلك.

 الرموز غير القابلة للاستبدال هي نوع من الرموز المميزة الفريدة من نوعها.

والعلاقة بين NFTs و metaverse هي أن كلاهما له دور مهم في مستقبل العملة المشفرة.


 وأنت الآن لا تستطيع شراء NFT إلا بالعملات الرقمية، وأيضا مستقبلا ستكون جل الأمور بالعملات الرقمية بما فيها الميتافيرس فشراؤك لرمز رقمي، فأنت مالكه الأساسي، ونفي الأمر بالعالم الافتراضين فالتعاملات المالية المستقبلية في العالم الافتراضي، كلها ستنهج نهج العملات الرقمية التي بدورها عملة في الميتافيرس، والممتلكات هي الرموز الرقمية غير القابلة للاستبدال..


تعليقات