القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي لغات البرمجة المستعملة في nft وكتابة smart contract


ما هي لغات البرمجة المستعملة في nft وكتابة smart contract 

الرموز الرقمية غير قابلة للاستبدال المسماة ب Nft هي نوع جديد من الأصول الرقمية التي تدعمها العقود الذكية، و أشهر لغات البرمجة لكتابة العقود الذكية هي Solidity و Vyper.

ما هي لغات البرمجة المستعملة في nft وكتابة smart contract
ما هي لغات البرمجة المستعملة في nft وكتابة smart contract 

ماهي اللغة المستعملة في Smart contract

Solidity هي لغة عالية المستوى موجهة نحو العقد والتي يشبه تركيبها لغة  JavaScript ويتم استخدامها لتطوير العقود الذكية، Vyper هي لغة مستوحاة من Python تقدم ميزات أكثر تقدمًا من Solidity ، مثل التحقق الرسمي ودعم مترجم Vyper.

NFTs هي نوع من العملات المشفرة التي لا تصدرها أي سلطة مركزية، يمكن استخدامها لتمثيل الأصول المادية والرقمية.

عادةً ما تتم برمجة NFTs باستخدام Solidity وهي لغة برمجة موجهة لعقد جهاز Ethereum Virtual  تم تصميمه للسماح للمستخدمين بكتابة عقود ذكية لـ Ethereum blockchain.

NFTs هي شكل جديد من الأصول الرقمية المبنية على blockchain ، ويمكن تداولها مثل أي عملة مشفرة أخرى ، أشهر لغات البرمجة لكتابة العقود الذكية هي Solidity و Serpent و LLL.

 

ما هي لغة Solidity ؟

Solidity هي لغة برمجة موجهة للعقود لكتابة العقود الذكية، يعتمد على بناء جملة ECMAScript ، مما يجعلها لغة تشبه  JavaScript.

تم تصميم Solidity لاستهداف السمات المشتركة لأنظمة العقود الذكية المعاصرة ، وهي نظام Ethereum blockchain.

تعد لغات البرمجة جزءًا أساسيًا من عملية تطوير blockchain ، أي العقد الذكي وهو برنامج صغير يتم إنشاؤه للتسهيل و التحقق و إنفاذ التفاوض و أداء اتفاقية. تعد Solidity واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا لتطوير العقود الذكية على  blockchains Ethereum.

صُممت Solidity لتلبية احتياجات مطوري العقود الأذكياء وتهدف إلى أن تكون بديهية قدر الإمكان مع كونها لغة "عالية المستوى". يتم تجميعه إلى رمز ثنائي يمكن تنفيذه في جهاز افتراضي مثل Ethereum Virtual  تستخدم اللغة الكلمات الرئيسية الإنجليزية حيثما أمكن ذلك وتحاول إعطاء أخطاء يمكن قراءتها على الإنسان حتى لا يتم الخلط بين الناس حول الخطأ الذي حدث في التعليمات البرمجية الخاصة بهم.


لما نتحدث عن الرموز غير قابلة للاستبدال فإنها تعتمد على نفس التقنية التي يعتمد عليها Ethereum ، وقد سبق أن وضحنا علاقة الرموز الرقمية مع هذه العملة الرقمية..

في هذا المقال علاقة NFT ب Ethereum 

فهي تعتمد نفس مبدأ هذه العملة ونفس الأساس، وكذلك تشترى هذه الرموز بهذه العملة..

أما في جانب ربح المال، فمتعلم هذه اللغة، له مستقبل واعد في تعلم لغات البرمجة..بما فيها solidity 

تعليقات