القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي الرموز غير القابلة للاستبدال "NFT" وكيف تعمل و مشكلاته ؟


 ما هي الرموز غير القابلة للاستبدال؟ "NFT"



الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال أو NFTs هي أصول مشفرة على blockchain مع رموز تعريف فريدة وبيانات وصفية تميزها عن بعضها البعض.

 على عكس العملات المشفرة ، لا يمكن تداولها أو تبادلها بالتساوي. تختلف هذه الرموز المميزة القابلة للاستبدال مثل العملات المشفرة ، والتي تتطابق مع بعضها البعض ، وبالتالي يمكن استخدامها كوسيلة للمعاملات التجارية وتشترى بالعملات الرقمية فمنها وإليها..

ما تحتاج إلى معرفته عن NFTs 

  • هي رموز تشفير فريدة موجودة على blockchain ولا يمكن تكرارها.
  • يمكن استخدامها لتمثيل عناصر من العالم الحقيقي مثل الأعمال الفنية والعقارات والذي يحب تملك الأشياء الثمينة.
  • "تحويل" هذه الأصول الملموسة الواقعية المميزة إلى رمز مميز تستطيع شراءه وبيعه وتداوله بكفاءة أكبر مع تقليل احتمالية الاحتيال.
  • يمكن أيضًا استخدامها لتمثيل هويات الأفراد وحقوق الملكية وغير ذلك.
يمكن للبناء المتميز لكل NFT العديد من حالات الاستخدام. على سبيل المثال ، تعتبر وسيلة مثالية لتمثيل الأصول المادية رقميًا مثل العقارات والأعمال الفنية. نظرًا لأنها تستند إلى blockchain ، يمكن أيضًا استخدام NFT لإزالة الوسطاء وربط الفنانين بالجماهير أو لإدارة الهوية. يمكن لـ NFTs إزالة الوسطاء وتبسيط المعاملات وإنشاء أسواق جديدة

في شهر مارس ، تم بيع مجموعة من هذا الرموز للفنان الرقمي Beeple بأكثر من 69 مليون دولار. شكلت عملية البيع سابقة وسجل لأغلى القطع الفنية الرقمية التي تم بيعها حتى الآن. كان العمل الفني عبارة عن مجموعة تتكون من أول 5000 يوم عمل لـ Beeple

كيف يعمل nft أي الرموز غير القابلة للاستبدال ؟

عادةً ما يقوم المبدعون أو الفنانون ، بصنع أعمالهم في سوق NFT ، والذي يتضمن منصات مثل OpenSea و SuperRare و Nifty Gateway و Foundation وغيرها الكثير.بإنشاء NFT ، مما يعني إنشاء عقد ذكي يتم تخزينه على blockchain. يحتوي العقد الذكي على الكثير من المعلومات المهمة: فهو يسرد منشئ العمل ويضمن حصول المنشئ أو الأطراف الأخرى على حقوق ملكية في كل مرة يتم فيها بيع NFT.
وبهذا فتح باب لربح أموال طائلة من الرسم والتصميمات والكثير من الفنانين قد حصلوا على أموال طائلة ببيع هذه الرموز التي أصبحت الشغل الشاغل للناس في هذا الأونة الأخيرة.
وبعد هذا المقال ستأتي مقالات أخرى كيف نستطيع أن نربح من NFT سواء للرسامين والمصممين أو لأصحاب الرأسمال في بناء بعض أعمالهم أو شراءها..

ما هي بعض المشكلات المتعلقة بـ NFTs؟

في حين أن NFTs كان لها تأثير إيجابي على العديد من الفنانين ، لا توجد بيانات كافية متاحة حتى الآن لمعرفة ما إذا كانت NFTs تفيد الكثيرين أم قلة مختارة فقط. يطلق المنتقدون على NFTs مخطط بونزي. جمعت الدراسة الشاملة الوحيدة عن NFTs المنشورة حتى الآن الأسعار من عام 2017 إلى أبريل 2021 ، وأفادت أن 15 دولارًا كان متوسط سعر البيع بنسبة 75 بالمائة من NFTs ، مع وصول 1 بالمائة فقط من NFTs إلى أسعار أعلى من 1500 دولار.
وكذلك مسألة الطاقة التي تستعمل في التعدين و النقل، وكذلك دوام هذه الرموز والهدف منها ، وهل ستستمر أم ستكون عبارة عن موجة ثم تمر مرور الكرام..
و هذا دون الحديث عن التحايل وإمكانية السرقة وغير ذلك مما يمكن أن يحدث لأنه لابد من ثغرات في أي شيء.


تعليقات