القائمة الرئيسية

الصفحات

بيع أول منزل رقمي افتراضي بالعالم بنصف مليون دولار


بيع أول منزل رقمي افتراضي بالعالم بنصف مليون دولار

بيع أول منزل رقمي افتراضي بالعالم بنصف مليون دولار

ما قيمة المنازل الرقمية

المنازل الرقمية بعد نجاح فكرة metaverse يمكن القول أن الناس سيتجهون نحو هذا الأمر، والذي سيغير العالم رأسا على عقب، وستتغير جل مفاهيمنا عن قيمة الحياة أو قل ضروريات الحياة..

ويمكن أن يكون الأمر على عكس هذا، والذي أقصده هنا، هو أن تكون هذه الأمور عبارة عن موجة تأتي وتمر مرور الكرام..

أما قضية المنازل وبيعها، فهي كما هو واضح لها علاقة بmetaverse  وكذلك تملك منزل أو مكان خاص بالشخص كما يتملكه الانسان في الحياة الواقعية..

والواضح هنا أن الانسان بطبعه يحب التملك، وبالخصوص أصحاب الأموال فهو دائما ما يساير الموضة ويعاصر عصره، بل قل يريد إثبات ذاته بقيم أو بما هو جديد وحب الظهور.. وهذا موضوع آخر لا علاقة لنا به.

وقيمة المنازل سنعرفها مستقبلا هذا إن نجح هذا العالم وتطور وأصبح مستقبل الانترنيت..

غرابة الأمر وتطور الأمور، زمن السرعة

الذي سيراه الكثيرون في هذا المقال مدى تطور وسيطرة الانترنيت على عقول الناس، ومدى هوسهم وتجديدهم في جميع الأمور ، كالملبس والمأكل وغيرها وهذا ما نراه عن طرق الشراء والعملات الرقمية وما إلى ذلك..

يمكن أو قد سبق أن سمعت بهذا الأمر، شراء منزل عبر nft  فقط من الصورة وتملكه..

وما حدث هو أن بدأت عمليات بيع منازل رقمية، غير قابلة للاستبدال، تدعى "مارس هاوس"، مقابل 500 ألف دولار.

أول منزل رقمي تم بيعه Mars house

وأما عن أول منزل رقمي تم بيعه فهو منزل "Mars House"، منزل رقمي برمز غير قابل للاستبدال "Non-Fungible Token"، مؤخراً مقابل أكثر من 500 ألف دولار.


يُعد "
NFT" رمزاً رقمياً مشفراً بتوقيع أو قل برمز معين أو شفرة على "البلوك تشين" ، وهو دفتر يعد ركيزة العملات المشفرة مثل "بيتكوين"، ويسمح بالتحقق من الأصالة والملكية.


وحصل المشتري على هذا العمل الفني،إذ دفع المالك الجديد للفنانة الرقمية، كريستا كيم، 288 عملة "إيثر"، وهي عملة مشفرة تعادل
801469.44 دولارا.  وهذا بحسب اليوم الذي كتب فيه المقال..
في المقابل، سيتلقى المشتري ملفات ثلاثية الأبعاد لتحميلها على برنامج "ميتافيرس" الخاص به.
والـ"
Metaverse
" عبارة عن امتداد افتراضي لعالمنا، وفيه، يتم شراء قطع الأراضي الافتراضية، والاتجار بها، وبناء المنازل، والأعمال الرقمية، كالموسيقى والصور وغيرها الكثير.
وقالت كيم إن المفهوم وراء المنزل "مستوحى من الإغلاق خلال الجائحة".
ويوم الإثنين، باع الرئيس التنفيذي لـ"تويتر"، جاك دورسي، أول تغريدة على الإطلاق كرمز غير قابل للاستبدال مقابل 2.9 مليون دولار.


تعليقات