القائمة الرئيسية

الصفحات

الرموز غير القابلة للاستبدال .. باب للثراء أم الاحتيال؟


الرموز غير القابلة للاستبدال .. باب للثراء أم الاحتيال؟

الرموز غير القابلة للاستبدال .. باب للثراء أم الاحتيال؟
الرموز غير القابلة للاستبدال .. باب للثراء أم الاحتيال؟

في السنوات القليلة الماضية ، كان هناك اتجاه ناشئ في عالم التشفير يتجه نحو الرموز المميزة ذات الندرة المدمجة. حتى الآن ، تم تصميم ما يسمى بـ "الرموز غير القابلة للاستبدال" أو "NFTs" بشكل أساسي كتمثيل رقمي للملكية لمقتنيات مثل CryptoKitties. ومع ذلك ، فإن المشاريع الجديدة تختبر استخدام NFTs لترميز جميع أنواع الأصول ومشاركتها على blockchain - بما في ذلك الأوراق المالية والأصوات والسلع والعقارات.

كيف ظهرت هذه الرموز nft؟

ظهرت فكرة الرموز غير القابلة للاستبدال عندما استحوذ جنون القطط المشفرة على الإنترنت. كانت هذه لعبة تسمح للمستخدمين بتربية وشراء وتجارة القطط الافتراضية. إن تفرد هذه القطط جعلها ذات قيمة ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا مع NFTs الأخرى.

هناك العديد من nfts التي تم إنشاؤها لأغراض بسيطة مثل التصويت أو استكمال الاستطلاعات من أجل الحصول على منتجات مجانية. يمكن بيع هذه الرموز المميزة في البورصة لتحقيق الربح إذا كانت لها قيمة متزايدة. ولكن هناك مخاطرة في هذا الأمر لأنه إذا فقدت هذه الرموز المميزة قيمتها ، فلن يتبقى لديك أي شيء من استثمارك الأصلي وقد يكون عائد استثمارك صفراً.

نجاح الرموز غير القابلة للاستبدال

لا يزال نجاح الرموز غير القابلة للاستبدال في عالم الكريبتوسفير موضع نقاش. هناك العديد من الأفراد والمنظمات الذين يعلنون عن احتمالية أن تصبح nfts بوابة للثروات وآخرون يخشون أن يؤدي ذلك إلى الاحتيال.

السؤال الرئيسي الأول هو ما إذا كان سيكون هناك طلب على هذا النوع من الرموز من كل من المشترين والبائعين. السؤال الرئيسي الثاني هو من سيكون مسؤولاً عن مكافحة الاحتيال؟ إذا لم يكن هناك وسطاء ، فقد يكون من الصعب تقديم ضمان الأصالة.

يمكن أن تؤدي الرموز غير القابلة للاستبدال إلى الاحتيال لأنها تسمح لشخص واحد ببيع سلع أو تقديم خدمات ، بينما يمكن لحامل رمز آخر شرائها دون معرفة أنه تم التعامل معها مسبقًا ، مما يدفعهم إلى الاعتقاد بأنهم اكتسبوا قيمة في حين أنهم لم يفعلوا ذلك بالفعل.

السؤال الذي يطرح نفسه هو ما إذا كان هذا الاتجاه مستدامًا أم لا وسيؤدي إلى ثروات (مثل اتجاهات التشفير الأخرى) أو الاحتيال.

الرموز المميزة القابلة للتبديل هي عملة قابلة للتبديل وتستحق نفس القيمة. يمكن استخدامه كوسيلة للتبادل أو تخزين القيمة. من ناحية أخرى ، لا يمكن استبدال الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال برموز مختلفة ولا تساوي نفس القيمة. بدلاً من ذلك ، لديهم قيمة فريدة خاصة بهم نظرًا لندرتهم وفائدتهم. الرموز التي لا يمكن الاستغناء عنها هي لعبة تعتمد على blockchain ولا تحتوي على أي رموز قابلة للاستبدال ولكنها تحتوي على nfts فقط.

شهد عالم ICO العديد من عمليات الاحتيال في الآونة الأخيرة. هناك أيضًا مشاريع حقيقية تعد بجعل الحياة أسهل للجميع على هذا الكوكب بأفكارهم المبتكرة ، لكن هذه المشاريع نادرًا ما يتم ملاحظتها وسط كل الضوضاء التي تسببها المشاريع الاحتيالية. في هذا القسم ، سوف نغطي كيفية عدم وجود الفطريات.

الرموز غير القابلة للاستبدال ليست كل ما تم صنعه ليكون. لا تُعفى العملات الرقمية من نفس الظروف الخاطئة والاحتيالية مثل الأنواع الأخرى من العملات المشفرة.

كما رأينا في الماضي ، هناك نقص واضح في الأمان لهذه NFTs. على سبيل المثال ، وقع مؤسس Unicoin أميت كومار سنجار مؤخرًا ضحية لعملية احتيال وخسر 6 ملايين من وحداته الخاصة في غضون ثوانٍ. وقد أطلق المطلعون على هذا النوع من السرقة اسم "جريمة الحقيقة المشفرة".

أصبحت العملات المشفرة مثل البيتكوين والريبل والإيثريوم شائعة بشكل متزايد بين المستثمرين على مر السنين حيث كان يُعتقد أنها أكثر استقرارًا من العملات الورقية العادية (المعروفة أيضًا باسم فيات). يعتقد المستثمرون أيضًا أن هذه العملات الرقمية لا تعاني من التضخم المفرط مثل معظم العملات الأخرى

الرمز غير القابل للاستبدال هو أصل رقمي في لعبة قائمة على blockchain. التفرد ومستوى الندرة التي تمتلكها تجعلها فريدة من نوعها. يتم استخدامها لإعطاء إحساس بالملكية والوصول المقيد والأصالة.

على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن NFTs غير قانوني ، إلا أنه يمكن استخدامها في الواقع للاحتيال أو للنوايا الحسنة أيضًا. يجب على كل من البائع والمشتري توخي الحذر بشأن ما يشترونه. وإذا كان المرء يبحث عن النوايا الحسنة - فهناك الكثير من المحسنين الذين يستخدمون NFT لجمع الأموال للأعمال الخيرية.

تعليقات