القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي الـ NFT أو NFTs ؟ كيف تصممها وكيف تبيعها


 ما هي الـ NFT أو NFTs ؟ كيف تصممها وكيف تبيعها 

تعد NFTs نوعًا جديدًا من الأصول الرقمية التي تعيد تعريف الطريقة التي نفكر بها بشأن الملكية.

تُعرف NFTs أيضًا باسم الرموز غير القابلة للاستبدال أو الرموز المميزة الفريدة أو حتى مقتنيات التشفير. إنها أصول يمكن تداولها وشراؤها وبيعها تمامًا مثل أي أصل رقمي آخر على blockchain. ولكن ما يميزهم عن الأصول الأخرى هو تفردهم وحصريتهم.


ما هي الـ NFT أو NFTs ؟ كيف تصممها وكيف تبيعها
ما هي الـ NFT أو NFTs ؟ كيف تصممها وكيف تبيعها 

توضيح لماهية الرموز غير قابلة للاستبدال

كما سبق توضيح ما هي هذه الرموز فإنه يمكن استخدام NFTs في جميع أنواع الصناعات مثل الألعاب والفنون والأزياء والمزيد.

الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال هي أصول رقمية فريدة ولا يمكن نسخها.

يمكن أن تمثل NFTs أي نوع من الأصول مثل المقتنيات والعقارات والأسهم وما إلى ذلك.

وسنحاول تبسيط فكرة هذه الرموز وبسط هذا المصطلح بطرق مختلفة كي تتضح الفكرة أكثر فاكثر..

تعد NFTs شكلًا جديدًا من الأصول الرقمية حيث ترتبط ملكية الرمز المميز بشيء مادي. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء NFT يمثل منزلك أو سيارتك ثم بيعها لشخص آخر.

وكذلك يمكن بيان هذا ال مصطلح على أنها (الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال أو  NFTs )وهي تمثيل رقمي لأصل فريد. إنها ليست مثل العملات المشفرة التي تحتوي على وحدات قابلة للاستبدال. أي أن كل رمز مختلف ولا يمكن استبداله برمز آخر

هذا شكل جديد من الأصول الرقمية لا يمكن استبداله مع NFTs الأخرى. يمكن أن تكون هذه الرموز أي شيء من قطعة فنية إلى حيوان أليف افتراضي أو عنصر داخل اللعبة. من المهم ملاحظة أن هذه الرموز المميزة غير قابلة للتبديل مع بعضها البعض ولكل منها مجموعة سماتها الفريدة التي تجعلها مختلفة عن غيرها.

كيف سأٌقوم بإنشاءها؟ أي تصميم الرموز غير قابلة للاستبدال

ولإنشاء الرموز غير قابلة للاستبدال  NFT ، يحتاج المرء إلى إنشاء رمز مميز على blockchain. ثم يتم تعيين هذا الرمز المميز بعدد معين من السمات أو الخصائص. السمات الأكثر شيوعًا لـ NFTs هي: الاسم ، ومستوى الندرة (عام أو محدود) ، وحقوق الملكية (مملوكة بالكامل أو مشتركة) ، وتاريخ الإنشاء.

سبق لنا الحديث عن كيفية تصميم سواء بالفوتوشوب أو غيرها من الطرق، وكما قلنا هي ليست فقط صور يمكن أن تكون فيديوهات، أو موسيقى..

عليك بزيارة هذا المقال الذي يتحدث عن أنواع NFT وكذلك المقال الخاص بكيفية تصميم هذه الرموز غير قابلة للاستبدال.

قم بزيارة هذا المقال مثلا الذي سيعطيك فكرة عن أنواع الرموز غير قابلة للاستبدال.

أو هذا المقال الذي يعطيك الطريقة في تصميم صور nft بالفوتوشوب.

يمكن إنشاء NFTs باستخدام مجموعة متنوعة من المنصات مثل Ethereum أو Waves. العملية بسيطة للغاية ، كل ما عليك القيام به هو إنشاء رمز خاص بك ومن ثم يمكنك البدء في تداول مقابل رموز أو عملات معماة أخرى على هذه المنصات.

وسنحاول في مقالات مقبلة توضيح كيفية إنشاءها..

يتطلب إنشاء NFT الخاص بك الوقت والجهد لتصميمه وجعله عمليًا. يمكنك استخدام أدوات مثل SculptrVR لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد خاصة بك أو استخدام Unity3D لإنشاء نماذج ثنائية الأبعاد يمكنك استيرادها إلى ألعاب الواقع الافتراضي مثل Second Life.

كيف تبعها وفي أي مكان؟

لبيع NFT ، تحتاج إلى إدراجه في سوق عبر الإنترنت مثل OpenSea وهو سوق لامركزي لبيع وشراء العناصر الرقمية باستخدام العملات المشفرة.

NFTs هي تمثيل رقمي للملكية على أصل معين. تُعرف أيضًا باسم الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال.

يمكن إنشاء NFTs وبيعها على blockchain باستخدام العقود الذكية. العملية بسيطة ومباشرة. كل ما عليك فعله هو إنشاء رمز ERC-721 ، وتحميله على blockchain ، وبيعه إلى شخص آخر يرغب في شرائه.

حالات الاستخدام الرئيسية لـ NFTs هي الألعاب والمقتنيات والأعمال الفنية وتذاكر الأحداث وغيرها.

تشبه NFT العملات المشفرة من حيث أنها شكل من أشكال الأصول الرقمية التي ترتبط قيمتها بشيء مادي. الفرق هو أنه مع NFTs ، ترتبط ملكية الرمز المميز بشيء مادي. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء NFT يمثل منزلك أو سيارتك ثم بيعها لشخص آخ

الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال أو NFTs هي تمثيل رقمي لأصل فريد. إنها ليست مثل العملات المشفرة التي تحتوي على وحدات قابلة للاستبدال. أي أن كل رمز مختلف ولا يمكن استبداله برمز آخر

يمكن استخدام NFTs لتمثيل الأصول المادية مثل السيارات والمنازل وما إلى ذلك ، والأصول الرقمية الفريدة مثل العناصر داخل اللعبة أو مساحات الواقع الافتراضي ، أو حتى المفاهيم غير الملموسة مثل الأصوات والمشارك

هناك ثلاث طرق لإنشاء NFT

1) قم بإنشائه باستخدام منصة blockchain مثل Ethereum حيث يمكنك أيضًا بيعها في السوق

2) استخدام منصة موجودة مثل EOS وإصدار NFTs الخاصة بك

3) استخدم خدمة عبر الإنترنت لتصميم NFT الخاص بك واستخدامها

NFTs هي عناصر رقمية ، مثل شخصية اللعبة أو عنصر داخل اللعبة ، يمكن امتلاكها والمتاجرة بها. هذه ليست مجرد أشياء رقمية عادية مثل تلك التي لدينا اليوم. لديهم ميزات فريدة تجعلهم يبرزون عن بقية الحشد

الغرض الرئيسي من هذه الرموز هو توفير ملكية شيء رقمي مع القدرة أيضًا على تداوله مع الآخرين الذين قد يكون لديهم شيء تريده أو تحتاجه.

يمكن تداول NFTs في السوق بسعر أو استبدالها بعناصر أخرى. ستعتمد قيمة العنصر على العرض والطلب للعبة التي هو فيها. على سبيل المثال ، إذا كانت هناك زيادة مفاجئة في العرض لعنصر معين ، فإن قيمته ستنخفض بسبب وجود المزيد من العناصر المتاحة في السوق.

يمكن أن تمثل NFTs ملكية عنصر ، مثل سيارة افتراضية أو حيوان أليف افتراضي. يمكن أن تمثل أيضًا حقوق التصويت أو حتى استخدامها لإنشاء عمل فني فريد.

مواضيع قد تهمك

كم يربح صناع أو مصممي لNfts في فايفر Fiverr

هل nft فيه احتيال أم وراءه خطة؟

كيف تربح من NFT في 2022

تعليقات