القائمة الرئيسية

الصفحات

مستقبل عملة solana والاستثمار فيها


 مستقبل عملة solana والاستثمار فيها

البلوكشين هي تقنية فريدة من نوعها ومبتكرة في نفس، ولكن لازالت تواجه تحديات بسبب الرسوم وما إلى ذلك، وهذا يحتاج إلا شرح كبير، وهذا سنتحدث عنه عندما سنتحدث عن موضوع البلوكشين، وتعلم تقنياته..

وأحد المشروعات التي اعتمدت هذه التقنية، وهي عملة رقمية وهو مشروع سولانا، وتستفيد هذه العملة المسماة سولانا من بلوكشين مفتوح المصدر مقاوم للرقابة من مجموعة شاملة من التقنيات، وأيضا سولانا هي بروتوكول لامركزي لبناء تطبيقات لامركزية مع معدل نقل يبلغ 65000 معاملة في الثانية (TPS) بفضل نظام الحوسبة الموزعة.

مستقبل عملة solana والاستثمار فيها
مستقبل عملة solana والاستثمار فيها

 ما هي عملة سولانا؟

تعد سولانا من بين حلول الطبقة الأولى القليلة والقادرة في نفس الوقت على دعم مايزيد على آلاف التعاملات  والمعاملات في الثانية دون الحاجة إلى تنفيذ طبقات ثانية أو خارج السلاسل.

تم تأسيس هذه العملة المسماة بسولانا Solana في عام 2017، وكما هو معروف العملات الرقمية تقوم على تقنية البلوكسين، ولكن ما يميز سولانا عن غيرها من الأصول الرقمية أو العملات الرقمية، هي التكاليف المنخفضة، وأيضا سرعة الإنتاجية والمردودية..

حجم تداول solana


قضية التعامل والتداول في هذه العملة قد زاد مؤخرا، مع دخول مجموعة من المشاريع، خاصة منصات خاصة ببيع الرموز الرقمية، وأيضا اعتماد مجموعة من المشاريع على solana كأساس في بناء مشاريعهم.

ومع ارتفاع حجم تداول هذه العملة سولانا، تستعد العملة المشفرة لتكون الاستثمار المؤسسي القادم والمستقبلي في التشفير، وذلك بفضل سرعات المعاملات السريعة كما وضحنا وأيضا الاستخدام المتزايد.

ووفقًا لتقرير جاء من شركة إذ صرحت ووضحت ما مفاده، لقد كنا مقيدين جدًا بتداول البيتكوين والإيثريوم فقط لأن هذا هو المكان الذي توجد فيه السيولة، خاصة في سوق المشتقات، لكن ما رأيناه هو مجموعة من المقاييس القصصية والكمية التي تشير إلى أن سولانا أصبح سائلاً بدرجة كافية حيث يمكننا اتخاذ موقف حقيقي فيه في استراتيجيتنا ..

هل يفضل الاستثمار في solana  في 2022  ؟

الكثير من المستثمرين يتحدثون ويرجحون الاستثمار في هذه العملة، أي سولانا، وهذا لأسباب كثيرة، ومنها ثمنها القليل والذي ستراوح بين 80 دولار إلى 100 دولار، وقد وصلت وتجاوزت 200 دولار في وقت مضى..

والكثيرون يعتقدون أنها ستتجاوز الايتيريوم، وسيكون عندها مستقبلا كبيرا، والويكفي فقط الاستثمار فيها هذه الأيام بسبب صعودها وهبوطها بين الثمانين والمائة..

ولهذا يمكن القول أن الاستثمار في سولانا مستطاع ويمكن أن يقوم به الذي يملك ولو القليل من المال..

وأيضا هناك قضية عدم ثبات العملات الرقمية، وخطورة الاستثمار فيها للذي لا يملك الفائض من المال، لأنه كما يمكن لك الربح، هناك خسارة محتملة..

والاستثمار فيها أيضا بشراء الرموز الرقمية أي الانفت، وهذا لدخول مجموعة من المستثمرين وصناع المشاريع بالتعامل بهذه العملة، ومن هنا يتضح أن هناك فرصا كثيرة في هذه العملة التي سراها البعض مستقبلية والآخرون يرونها بديلة الايتيريوم..

وقد يأتي تساؤل للقارئ هل بهذا يمكن القول أن سولانا أفضل من الايتيريوم؟ وهذا ما سنحاول الآن الإجابة عنه باختصار.

سولانا أو الايتيريوم؟

هل يمكن القول أن سولانا أفضل من الايتيريوم؟ أو بأدق عبارة أن سولانا لها مستقبل واعد ومشرق أكثر من الايتيريوم؟

الذي أستطيع أن أقوله أن للعملتين الرقميتين امتداد واستمرار، وهذا لأسباب عدة، وهي الاستثمارات الكبيرة فيها بسبب الميتافيرس والرموز الرقمية غير قابلة للاستبدال.

إذن لا يمكن القول أن الأولى افضل من الثانية ولا العكس، كل واحدة لها مميزاتها.. غير أن إمكانية الربح من الاستثمار، توجد في سولانا لإمكانية شراءها، بسبب ثمنها المنخفض مقارنة مع غيرها..

أما بالنسبة لغالبية المشاريع الكبرى فهي تعتمد بشكل كبير على الايتيريوم، والكثيرون يربحون أموالا كثيرة منها بشراء وبيع الرموز الرقمية غير قابلة للاستبدالNFT.


تعليقات