القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي العلاقة بين Ethereum و NFT


  ما علاقة Ethereum ب Nfts

تأخذ NFTs حاليًا عالم الفن الرقمي والمقتنيات بقوة. يرى الفنانون الرقميون أن حياتهم تتغير بفضل المبيعات الضخمة لجمهور التشفير الجديد. والمشاهير ينضمون إليهم حيث يكتشفون فرصة جديدة للتواصل مع المعجبين. لكن الفن الرقمي ليس سوى طريقة واحدة لاستخدام تقنيات NFT. حقًا يمكن استخدامها لتمثيل ملكية أي أصل فريد ، مثل سند لعنصر في المجال الرقمي أو المادي.


إذا كان آندي وارهول قد ولد في أواخر التسعينيات ، فمن المحتمل أنه كان قد صك حساء كامبل باعتباره NFT. إنها مسألة وقت فقط قبل أن يضع كاني سلسلة من Yeezys على Ethereum. وفي يوم من الأيام ، قد يتم إثبات امتلاك سيارتك باستخدام NFT.


ما علاقة Ethereum و Nfts
ما علاقة Ethereum و Nfts

ما هو NFT؟

NFTs هي رموز يمكننا استخدامها لتمثيل ملكية العناصر الفريدة. لقد سمحوا لنا بترميز أشياء مثل الفن والمقتنيات وحتى العقارات. لا يمكن أن يكون لديهم سوى مالك رسمي واحد في كل مرة ويتم تأمينهم بواسطة Ethereum blockchain - لا يمكن لأحد تعديل سجل الملكية أو نسخ أو لصق NFT جديد.

NFT تعني رمز غير قابل للاستبدال. غير قابل للاستبدال هو مصطلح اقتصادي يمكنك استخدامه لوصف أشياء مثل أثاثك أو ملف أغنية أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذه الأشياء غير قابلة للاستبدال بعناصر أخرى لأن لها خصائص فريدة.

من ناحية أخرى ، يمكن استبدال العناصر القابلة للتحلل لأن قيمتها تحددها بدلاً من خصائصها الفريدة. على سبيل المثال ، يمكن استبدال ETH أو الدولارات لأن 1 ETH / 1 دولار أمريكي قابل للاستبدال بـ 1 ETH / 1 دولار أمريكي آخر.

كيف تعمل NFTs؟

تمنح NFTs القدرة على تعيين أو المطالبة بملكية أي قطعة فريدة من البيانات الرقمية ، يمكن تتبعها .باستخدام blockchain Ethereum كدفتر الأستاذ العام

 يتم سك NFT من العناصر الرقمية كتمثيل للأصول الرقمية أو غير الرقمية. على سبيل المثال ، يمكن أن تمثل NFT:

الفن الرقمي ، صور GIF ، المقتنيات ، موسيقى ، أشرطة فيديو، تذاكر لحدث العالم الحقيقي ، وثائق قانونية ، التوقيعات..

الكثير والكثير من الخيارات لتكون مبدعًا!

لا يمكن أن يكون لـ NFT سوى مالك واحد في كل مرة. تتم إدارة الملكية من خلال معرف فريد والبيانات الوصفية التي لا يمكن لأي رمز مميز آخر نسخها. يتم سك النقود في NFT من خلال عقود ذكية تحدد الملكية وتدير قابلية نقل NFT. عندما يقوم شخص ما بإنشاء NFT أو صكه ، فإنه ينفذ التعليمات البرمجية المخزنة في العقود الذكية التي تتوافق مع معايير مختلفة ، مثل ERC-721. تتم إضافة هذه المعلومات إلى blockchain حيث تتم إدارة NFT. عملية السك ، من مستوى عال ، لها الخطوات التالية التي تمر بها:

إنشاء كتلة جديدة ثم التحقق من صحة المعلومات..

تسجيل المعلومات في BLOCKCHAIN وعلاقته مع الايتيريوم

NFT لها بعض الخصائص الخاصة وهي:

كل رمز مميز له معرّف فريد مرتبط مباشرة بعنوان Ethereum واحد.

لا يمكن استبدالها مباشرة بالرموز الأخرى 1: 1. على سبيل المثال ، 1 ETH هو نفسه تمامًا مثل ETH آخر. هذا ليس هو الحال مع NFTs.

كل رمز له مالك ويمكن التحقق من هذه المعلومات بسهولة.

إنهم يصنعون باستعمال البلوكشين والذي يتم استعماله في الايتيريوم Ethereum ويمكن شراؤها وبيعها في أي سوق NFT قائم على Ethereum.

بمعنى آخر ، إذا كنت تمتلك NFT، يمكنك بسهولة إثبات ملكيتك لها.

إن إثبات أنك تمتلك NFT مشابه جدًا لإثبات أن لديك ETH في حسابك.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك اشتريت NFT ، وتم نقل ملكية الرمز المميز الفريد إلى محفظتك عبر عنوانك العام.

يثبت الرمز المميز أن نسختك من الملف الرقمي هي النسخة الأصلية، ومفتاحك الخاص هو إثبات ملكية للأصل.

يُعد المفتاح العام لمنشئ المحتوى بمثابة شهادة أصالة لهذه الأداة الرقمية المعينة،يمكن أن يوضح المفتاح العام لمنشئ المحتوى أن الرمز المميز الذي تملكه قد تم إنشاؤه بواسطة شخص معين ، وبالتالي يساهم في قيمته السوقية

كما هو مذكور أعلاه ، فإن مفتاحك الخاص هو دليل على ملكية الأصل. يخبرنا هذا أن المفاتيح الخاصة خلف هذا العنوان تتحكم في NFT.

يمكن استخدام الرسالة الموقعة كدليل على أنك تمتلك مفاتيحك الخاصة دون الكشف عنها لأي شخص وبالتالي إثبات أنك تمتلك NFT أيضًا!

ولا أحد يستطيع التلاعب بها بأي شكل من الأشكال. ويمكنك بيعه ، وفي بعض الحالات سيكسب ذلك عائدات إعادة بيع المنشئ الأصلي.

أو يمكنك الاحتفاظ بها إلى الأبد ، والراحة مع العلم أن أصولك مؤمنة بواسطة محفظتك على Ethereum.

إذن فالعلاقة بينهما واضحة جدا..

وإذا قمت بإنشاء NFT

يمكنك بسهولة إثبات أنك المصمم وصاحي الفكرة، وأنت تحدد الندرة، ويمكنك كسب الإتاوات في كل مرة يتم بيعها.

وبيعه في أي سوق من أسواق NFT أو نظير إلى نظير. أنت لست مقيدًا بأي نظام أساسي ولا تحتاج إلى أي

على منشئ NFT أن يقرر ندرة أصوله.

على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك تذكرة لحدث رياضي. مثلما يمكن لمنظم الحدث اختيار عدد التذاكر المراد بيعها ، يمكن لمنشئ NFT تحديد عدد النسخ المتماثلة الموجودة. في بعض الأحيان تكون هذه نسخ طبق الأصل ، مثل 5000 تذكرة دخول عام. في بعض الأحيان يتم سك العديد من الأشياء المتشابهة جدًا ، لكن كل منها مختلف قليلاً ، مثل تذكرة بمقعد مخصص. في حالة أخرى ، قد يرغب المنشئ في إنشاء NFT حيث يتم سك واحد فقط كمجموعة نادرة خاصة.

في هذه الحالات ، سيظل لكل NFT معرف فريد (مثل الرمز الشريطي على "تذكرة" تقليدية) ، مع مالك واحد فقط. الندرة المقصودة من NFT مهمة ، ويعود الأمر إلى المنشئ. قد ينوي المنشئ جعل كل NFT فريدًا تمامًا لإحداث ندرة ، أو لديه أسباب لإنتاج عدة آلاف من النسخ المقلدة. تذكر ، هذه المعلومات كلها عامة.


تعليقات